منوعات

بالفيديو: عمرو خالد يهاجم منتقديه ويصفهم ب”المتطرفين”

قال “عمرو خالد في مداخلة هاتفية لبرنامج “تفاعلكم”، على فضائية “العربية”، أمس الأحد، إن “ما حدث معي هو اجتزاء قام به بعض المتطرفين بهدف التشويه والإساءة بشكل لا يتفق مع المروءة، وخاصة في وقت الحج، الفيديو طويل وكنت أدعو فيه لجميع المسلمين بالتفاصيل، واختصيت ناس على صفحتي، وهذا أمر بسيط”.

وأكمل “نحن عاقلون وناضجون، ومثل هذا الاجتزاء وهذه التصرفات تؤدي إلى التطرف، وإثارة الفتن”.



وردًا على انتقاد البعض له بسبب إعطاء ظهره للكعبة أثناء الدعاء لمتابعيه، قال “أنا كنت أتحدث مع ناس فمن الطبيعي أن أنظر إليهم، وأقول لهم انظروا لهذا المكان الجميل”، متسائلًا: “ما كل هذا التصغير؟، وأين العقول الكبيرة؟”.

وعند سؤاله عن الاتهامات التي وجهت إليه بـ”التمثيل” أثناء الدعاء، أجاب: “النوايا عند الله، ولا يمكن وأن نحكم على نوايا أحد؛ لأن بداية تكفير الناس تبدأ بمثل ذلك، وكل هذه الطرق تؤدي إلى التطرف”، متابعًا: “من حقك أن تنتقد طريقة عمرو خالد، لكن لا تتهم الناس في نواياهم”.



وكان عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي قد هاجموا الداعية عمرو خالد بسبب انتشار فيديو له من الأراضي المقدسة امام الكعبة الشريفة، وهو يخص متابعيه على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بالدعاء، فقد رأى البعض أن مثل هذا التصرف يعد متاجرة بالدين.




مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى