منوعات

بالصور: القوات المسلحة فى تدريبين مختلفين مع الروس والأمريكان فى قاعدة محمد نجيب

انطلقت اليوم فعاليات التدريب المصرى الأمريكى المشترك “النجم الساطع 2017” والذى يستمر خلال الفترة من 10- 20 سبتمبر الجارى بمجمع ميادين التدريب القتالى بقاعدة محمد نجيب العسكرية بنطاق المنطقة الشمالية العسكرية.





وتتضمن فعاليات المناورة “النجم الساطع 2017” هذا العام تنفيذ مشروع تكتيكى بالذخيرة الحية لعناصر مشتركة من المشاة الميكانيكى والمدرعات المصرية والأمريكية، مصحوبة بأنشطة جوية وبحرية تجريها عناصر من القوات الجوية والبحرية المصرية، كما يعقد على هامش التدريب تنظيم ندوة بحثية يتم خلالها تبادل الرؤى فيما يتعلق بالموضوعات الاستراتيجية المطروحة على الساحة الدولية والجهود المبذولة فى ضوء الاستراتيجية المصرية الشاملة لمكافحة الإرهاب.





وتعكس تدريبات النجم الساطع عمق علاقات التعاون الاستراتيجى بين القوات المسلحة المصرية والأمريكية، حيث تم تنفيذ التدريب على مدار 12 دورة سابقة بدء من عام 1981 حتى عام 2009، وشارك به العديد من الدول الشقيقة والصديقة سواء بقوات أو بصفة مراقبين. ويأتى استمراراً لسلسلة من التدريبات المشتركة التى تنفذها القوات المسلحة المصرية بمختلف أفرعها وتخصصاتها.





فى نفس الوقت تجرى عناصر من وحدات المظلات المصرية وقوات الإنزال الروسية فعاليات التدريب المشترك “حماة الصداقة 2” والذى تستضيفه جمهورية روسيا الاتحادية خلال المدة من 9 – 22 سبتمبر الجارى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى