اخبار مصر

بالصور:السيسى و حرمه فى قمة بريكس و هذا ما قاله فى الخطاب

أعرب الرئيس عبدالفتاح السيسى، عن سعادته بالمشاركة فى قمة بريكس المنعقدة فى الصين، قائلاً: ” أود أن أعرب عن سعادتى بالمشاركة معكم فى هذا المحفل الهام لتجمع البريكس الذى أصبح أحد أهم التجمعات فعالية وتأثيرا على المجتمع الدولى ،لقد التقيت ببعض منكم فى اللقاء الثنائى بين مصر ودولكم الصديقة التى تجمعنا بها علاقات متميزة ووثيقة، ويقينى انكم تتابعون عملية التنمية الجارية فى مصر خلال المرحلة الحالية”.




وقال: “فبرغم تكلفة حربنا ضد الإرهاب بكافة صوره والعمل على استئصاله ونجاحنا فى محاصرته فان استعادة الاستقرار والأمن فى بلد بحجم مصر يزيد حجم سكانه على 93 مليون نسمة لم يثنيها يوما عن التعامل الجاد وغير المسبوق مع الأزمة المزمنة مع الاقتصاد .وذلك من خلال اعتماد مجموعة من الإصلاحات الاقتصادية الجذرية فى السياسات الكلية والقطاعية وفق تشخيص ورؤية مصرية خالصة للمشكلات والحلول مع اتباع خطة وطنية تمثل استراتيجية مصر عام 2030 مسترشدين بأجندة التنمية 2030 وأجندة أفريقيا 2063 ولكن وفق الأهداف والأولويات الوطنية الخالصة.

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدول تتعامل بجدية مع الأزمات الاقتصادية المزمنة من خلال اعتماد إصلاحات اقتصادية وفق رؤية مصرية تمثل استراتيجية البلاد عام 2030 وكذلك أجندة أفريقيا 2063 وفق أهداف وطنية خالصة.

وتابع خلال كلمته، أن التعامل مع الأزمات وفق الرؤية المصرية نتج عنه تحسن فى مجمل الأداء فى الاقتصاد المصرى لتبلغ نسبة نموه فى يوليو 2017 حوالى 4.3% .



وتابع الرئيس السيسى قائلًا: “وصل حجم الاحتياطى النقدى من العملات الأجنبية إلى 36 مليار دولار، ونحاول السيطرة على معدلات التضخم وتخفيضه لرقم أحادى والعمل على خفض عجز الموازنة لأقل من 10% من إجمالى الناتج القومى”.

كما شارك الرئيس عبدالفتاح السيسى، وقرينته السيدة انتصار السيسى، فى مأدبة العشاء التى يقيمها الآن الرئيس الصينى “شى جين بينج” للزعماء المشاركين فى قمة “بريكس” التاسعة بمدينة شيامن الصينية، تكريما لزعماء دول بريكس، الصين والهند والبرازيل وروسيا وجنوب أفريقيا، إضافة إلى 5 زعماء من دول الأسواق الناشئة، وهم مصر وغينيا والمكسيك وطاجيكستان وتايلاند.





وشارك الرئيس السيسى وقرينته، فى التقاط الصورة التذكارية للزعماء العشر المشاركين فى قمة بريكس وزوجاتهم، ومن المقرر عقب انتهاء العشاء، أن يحضر الرئيس السيسى وقرينته حفلا فنيا تنظمه الصين بمناسبة افتتاح أعمال القمة، بحضور قادة الدول المشاركين فى أعمال “بريكس”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى