تلفزيون

بالتفاصيل ممثل تونسى شهير ببطولة فيلم اسرائيلى

بالتفاصيل ممثل تونسى شهير ببطولة فيلم اسرائيلى

وقع الإختيار على الممثل الهولندي من أصل تونسي مروان كنزاري لتجسيد دور الراحل أشرف مروان في الدراما الإسرائيلية الملاك “The Angel” “الملاك”.



وفقا لما ذكرته صحيفة “the New York Times”، يجسد كنزاري شخصية رجل الأعمال المصري “أشرف مراوان” الذي كان عميل مزدوج لمصر واسرائيل في حرب اكتوبر عام 1973، على الرغم من أنه كان صهر الرئيس الراحل جمال عبد الناصر ومستشار مقرب من الرئيس الراحل أنور السادات، وقد توفي مروان بلندن عام 2007 في ظروف غامضة، بعد أن سقط من شرفة شقته بالعاصمة البريطانية لندن، وربما كان مروان العميل الأكثر شهرة في الشرق الأوسط، وكان يعتبر بطلا قوميا في مصر واسرائيل أيضا.



ويشار إلى أن اسم “الملاك” هو الاسم الحركى الذى كان يطلق على أشرف مروان فى جهاز الموساد الإسرائيلي.

و تأخذ قصة الفيلم من الكتاب الأكثر مبيعا للمؤلف الإسرائيلي أوري بار جوزيف بعنوان “الملاك أشرف مروان..الموساد ومفاجأة حرب الغفران” الصادر عام 2010، وترجم الكتاب إلى الإنجليزية بعنون “الملاك:الجاسوس المصري الذي أنقذ اسرائيل”.



يشارك “كنزاري” إلى جانب الممثل الأمريكي من أصل فلسطيني “وليد زعيتر” الذي يجسد دور الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، وعدد من الممثلين الإسرائيليين.

ويشار إلى أن كنزاري قد وقع الإختيار عليه من قبل شركة Disney لدور الشرير “جعفر” في النسخة الجديدة من فيلم “علاء الدين” المقرر إنتاجها بواسطة التصوير الحي.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى