منوعات

القضاء البريطانى يحكم بالموت على طفل رضيع “تشارلى جارد”تعرف على قصته كاملة

القضاء البريطانى يحكم بالموت على طفل رضيع “تشارلى جارد”تعرف على قصته كاملة:

قررت محكمة بريطانية، اليوم الخميس، وبشكل نهائي، نقل الرضيع تشارلي جارد، إلى دار رعاية في أقرب وقت ممكن، ورفع الأجهزة عنه، ما سيتسبب فى وفاته خلال ساعات قليلة.



ويعتقد الأطباء، أن حالة تشارلى الرضيع ميئوس منها، وأن إطالة أمد وضعه على أجهزة الإعاشة سيتسبب في مزيد من الألم له فقط.

تشغل حالة الرضيع البريطاني، البالغ من العمر بضعة أشهر، مساحة كبيرة في وسائل الإعلام الدولية منذ مولده في سبتمبر 2016، بعدما اكتشف الأطباء في مستشفى جريت أورموند ستريت بلندن، معاناته من حالة جينية نادرة تمنعه من تحريك ذراعيه وقدميه، أو التنفس من دون أجهزة طبية.



قررت محكمة بريطانية في أبريل 2017، رفع أجهزة الإعاشة عن الطفل، بناء على تأكيدات طبية بأنه لا أمل في حياته، و لكن أعلن طبيب أمريكي إمكانية إخضاعه لعلاج تجريبي فتأجل حكم المحكمة، وتمكنت والدة الطفل من جمع 1.5 مليون دولار من خلال حملات جمع تبرعات أطلقتها عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي.

كما طالب البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، باستمرار أجهزة الإعاشة للطفل شارلي، مبديًا استعداده لاستقبال الطفل في مستشفى الفاتيكان فى اى وقت، ليدخل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعدها، مؤكدًا استعداد الولايات المتحدة لمساعدة “تشارلي جارد”، لكن الطبيب الأمريكي قال بعد ذلك إنه لم يعد مستعدًا لتجريب العلاج الجديد على الرضيع، بعدما راجع نتائج التصوير بالرنين المغناطيسي الخاصة به ووجد انه لا امل.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى