اخبار مصر

الداخلية: مقتل 3 عناصر من “حسم” وضبط 10 إرهابيين تعرف على التفاصيل

خلال مجهودادها الكبيرة لضبط الامن والأستقرار داخل البلاد نجحت وزارة الداخلية في توجيه ضربة جديدة للعناصر الإرهابية، حيث لقي ثلاثة كوادر قيادية من حركة “حسم” أحد الأجنحة المسلحة للجماعة الإرهابية مصرعهم، فيما تم ضبط 10 آخرين قبل استهدافهم لعدد من المنشآت السياحية والمرافق الحيوية.

وذلك بالتزامن مع عيد الميلاد المجيد . حبث صرحت وزارة الداخلية، في بيان لها اليوم السبت ، إنه في إطار خطة وزارة الداخلية لتكثيف العمليات الإستباقية ضد فصائل الإرهاب المختلفة وفى مقدمتها جماعة الإخوان الإرهابية فقد تمكن قطاع الأمن الوطني من كشف مخطط لعناصر ما يسمى بحركة ” حسم ” أحد الأجنحة المسلحة لجماعة الإخوان الإرهابية لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية المتزامنه تستهدف المنشآت السياحية والمرافق الحيوية والقوات المسلحة والشرطة بالتزامن مع إحتفالات أعياد الميلاد المجيد لإحداث حالة من عدم الإستقرار وإثارة البلبلة وتصدير صورة سلبية عن الأوضاع بالبلاد.



وأوضحت الوزارة أن الخطة الأمنية الموضوعة أسفرت عن إجهاض هذا المخطط عن تحديد مزرعة كائنة بطريق ( الكريمات / أطفيح ) بمحافظة الجيزة تتخذها تلك العناصر وكراً للإختباء وتصنيع المتفجرات ومنطلقاً لتنفيذ عملياتها الإرهابية .. حيث تم مداهمة المزرعة عقب تبادل لإطلاق النيران بين القوات والعناصر المشار إليها مما أسفر عن مقتل 3 من أبرز الكوادر القيادية التي تتولى الإشراف على عمليات تصنيع المتفجرات وتنفيذ العمليات الإرهابية

 

زر الذهاب إلى الأعلى