تلفزيون

اغانى “اباحية” من زمن الفن الجميل منهم لأم كلثوم و سيد درويش

اغانى “اباحية” من زمن الفن الجميل منهم لأم كلثوم و سيد درويش:

بعد ان أثارت أغنية “ركبني المرجيحة” و غيرها من الاغانى التي انتشرت مؤخرًا على مواقع التواصل الاجتماعي و اثارت جدلًا واسعا بسبب ما تضمنته من كلمات اعتبرها البعض خادشة للحياء و الذوق العام.

تاريخ الفن في مصر يخبرنا أن الأغاني التي حملت إسفافاً ليست ظاهرة جديدة، وإنما ترجع جذورها إلى بدايات القرن العشرين، حيث ظهرت أغنيات تضمنت كلماتها إيحاءات جنسية وألفاظاً خادشة للحياء و الذوق العام ايضا.

1-الخلاعة و الدلاعة مذهبى لام كلثوم:

غنت “أم كلثوم” هذه الأغنية في بداية مشوارها الفني،و جدلاً كبيراً بها و بعدها ارادت سحب الإسطوانة من الأسواق، ولكن ذلك أدى إلى اعتراض شركة التسجيل. وكان الحل الذي أرضى جميع الأطراف هو إعادة تسجيل الأغنية لتقول “أنا اللطافة والخفة مذهبي”.




2-تعالى يا شاطر لنعيمة المصرية:

“هات القزازة واقعد لاعبني .. دي المزة طازة والحال عاجبني” “تعالى يا شاطر نروح الاناطر” هكذا كانت كلمات الاغنية المشهورة حتى يومنا هذا لنعيمة المصرية.

3-لابس جبة وقفطان و عاملى بتاع نسوان:

رغم أن سيد مكاوي قام بغناءها في وقت لاحق، إلا أن أحمد عدوية سُجن عندما أداها بعد ذلك سنة 1985 في كازينو ليلي بشارع الهرم، ثم خرج من السجن بكفالة مالية.

https://www.youtube.com/watch?v=D-WJX0OscbI


4-بعد العشا يحلى الهزار لمنيرة المهدية:

“مستنظراك ليلة التلات بعد العشا.. تلقى الحكاية موضبة.. بإيدي قايدة الكهربا.. واقعد معاك على هواك ولا فيش هناك غيرنا وبلاش كتر الخشا”.

5-سيد درويش و انا مالى:

تقول كلمات الاغنية: “وأنا مالي هي اللي قالتلي روح اسكر وتعالى عل البهلي شربت شوية وبعد شوية بعتت لي خدام يندهلي”.




مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى