حوادث

اعصار “إيرما” يخرب بيوت الاثرياء و اكبر الخاسرين هو الرئيس الامريكى دونالد ترامب.. تعرف على الخسائر

اعصار “ارما” الذي أثبت خلال الساعات الماضية أنه حضر بالدمار الشديد خاصة للأثرياء وأصحاب المنتجعات والقصور والفيلات الكبيرة، وعلى رأسهم الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” نفسه، الذي يعتبر أكبر ضحايا إيرما ماديًا حتى اللحظة.

ويرصد تقرير أعده موقع “العربية نت” عن الخراب الذي حمله إيرما للأثرياء، ويقول التقرير: “الإعصار المزود برياح عواصفية الطراز، بلغت سرعتها 290 كيلومترا أحيانًا، دمر وخرب 95% من منشآت جزيرة Saint Martin وبنيتها التحتية في الكاريبي، كما وفنادق 5 نجوم ومنتجعات سياحية وفيللات فاخرة، إحداها اسمها Le Chateau des Palmiers أو (قصر النخيل)، وهو من 11 غرفة، ويملكه الرئيس الأمريكي دونالد ترمب.



لفت التقرير إلى أن «قصر النخيل» كان معروضًا للبيع العام الماضي بمبلغ 20 مليون دولار، قبل أن يخفض ترامب المبلغ لـ17 مليون قبل أشهر قليلة، إلا أنه قد يضطر لتخفيضه أكثر بعد ما أصابه جراء الإعصار.

ووصف التقرير الإعصار بـ”أخطر أعاصير الأطلسي في التاريخ”، والذي تسبب في غرق فندق على جزيرة سانت بارتس يملكه أقارب الدوقة كيت ميدلتون زوجة الأمير البريطاني ويليام، كذلك دمر فيلا يملكها الملياردير الروسي مالك نادي تشيلسي الإنجليزي، رومان أبراموفيتش، على الجزيرة نفسها تقدر بـ50 مليون دولار.

ودمر الإعصار أيضًا على جزر أخرى فيلات للمطرب البريطاني كيث ريتشاردز، والممثل الأمريكي بروس ويليس.



بين ضحايا إيرما أيضًا، نجد السير البريطاني ريتشارد برانسون، مؤسس وصاحب (مجموعة فيرجين) المالكة أكثر من 360 شركة، والمالك جزيرة اسمها (نيكر)، مساحتها 300 ألف متر مربع، ومعتبرة بين 50 معروفة باسم (جزر العذراء البريطانية) قرب بويرتو ريكو في بحر الكاريبي، وهي التي زارها الإعصار فهتكها وعبث فيها، وترك فيللًا من الأجمل، بناها (برانسون) هناك، أشلاء كأنها لم تكن، لذلك قال عما حدث: (لم أر بحياتي شيئا كالإعصار إيرما)، على حد ما ورد في تغريدة كتبها بحسابه على تويتر


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى