منوعات

أطعمة يحظر تناولها فى الصباح أو على الريق.. تعرف عليها

يشعر العديد من الأشخاص ببعض الإعياء والاضطرابات صباحا، بعد تناول نوع معين من الطعام على الريق، ولكن لا يدرك الكثير من الأشخاص أن هذه الإطرابات نتيجة لتناول أنواع معينة من الطعام، حيث أنه يوجد العديد من الأطعمة تتسبب في أضرار كبيرة على الجسم إن تم تناولها على معدة فارغة بمفردها، وفي هذا المقال سنعرض العديد من الأطعمة التي يحظر تناولها على الريق، وما هي الأطعمة التي يجب تناولها على الريق للحفاظ على صحة الجسم.

الحليب:
شرب الحليب صباحا على معدة فارغة يؤدي إلى تفاعله مع البكترية الموجودة بالمعدة والتي توجد عندما تكون المعدة فارغة، وذلك الذي يؤدي إلى الشعور بالإعياء وانتفاخ البطن، الشيء الذي يجعل امتصاص الكالسيوم شيء صعب، فيجب شرب الحليب ضمن وجبة الإفطار لا على الريق بشكل مباشر.

الشاي:

شرب الشاي على الريق أو بعد تناول الطعام مباشرتا يؤدي إلى إمتصاص الحديد بالجسم، مما يتسبب في فقر الدم، والشيء الصحيح هو تناوله بعد تناول الطعام بساعتين على الأقل.

القهوة:




تناول القهوة على معدة فارغة يتسبب في خلل في الهرمونات الشيء الذي يسبب القلق والتوتر، بالإضافة إلى أنها تتسبب في وجود حموضة وقرحة بالمعدة.

المشروبات الغازيّة:

شرب المشروبات الغازية على الريق يؤدي إلى الإصابة بحموضة شديدة.

البرتقال:

شرب عصير البرتقال على الريق بمفرده يتسبب في إلتهاب في المعدة والأمعاء، لذلك يفضل شرب عصير البرتقال في نهاية الوجبة لا قبلها.

الموز:

تناول الموز على الريق يؤدي إلى إرتفاع معدل المغنسيم في الجسم مما يتسبب في وجود خلل بينه وبين الكالسيووم بالجسم، وإحتمال الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين.

قصب السكر:




يحتوي قصب السكر على كميات كبيرة من السكر الأمر الذي يؤدي إلى ارتفاع مفاجأ للسكر في الدم، مما قد يؤدي إلى إصابة الشخص بغيبوبة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى