منوعات

أضرار حبوب منع الحمل للرجال …لها الكثير من الأثار الجانبية ؟؟

من الأكيد أن تطرأ لك السؤال حول أن بعض الرجال يأخذون حبوب منع الحبوب لكن من المهم جدا معرفة أن ليس كل ما نسمعه يمكن تجربته، خاصة أننا في هذا المقال نذكر أهم اضرار حبوب منع الحمل للرجال التي تكون في غنى عنها، لذلك تابع معنا المقال التالي.

حبوب منع الحمل من المعروف أن حبوب منع الحمل في الأساس تهدف إلى منع الحمل لدى النساء، وهي في معظم الأحيان مزيج من الأشكال الاصطناعية من كلا النوعين من الهرمونات الأنثوية الإستروجين والبروجسترون .

وبالرغم من ندرة أخذ الهرمونات الأنثوية من قبل الرجال لعدد من الحالات الطبية مثل تضخم البروستاتا، وسرطان الخصية والعجز، إلا أن وسائل منع الحمل عن طريق الفم ليست مخصصة للاستخدام في الرجال، والآثار الجانبية لم تدرس جيدا، لكن مع ذلك فقد تسبب عدد من الآثار السلبية مماثلة لتلك الهرمونات الأنثوية.



التغيرات العقلية يعتقد أن هرمون التستوستيرون يلعب دوراً في الميول العنيفة والعدوانية للذكور، كما يتم تقليل فاعلية هرمون التستوستيرون عن طريق أخذ الهرمونات الأنثوية مثل حبوب منع الحمل، فقد يصبح الرجال أقل عدوانية.

الإصابة بالمرض التطور الذي يصيب أنسجة الثدي، قد يسبب بعض المشاكل الصحية، كما أن استخدام حبوب منع الحمل قد يزيد من خطر تطور جلطات الدم المرتبطة بالهرمونات، خاصة مع أولئك الذين يدخنون، أما الرجال الذين يأخذون الهرمونات الأنثوية بما فيها حبوب منع الحمل،

قد يزيد من فرصة تطور أمراض الكبد والمرارة، لكن مع ذلك تنخفض نسبة الإصابة بسرطان البروستاتا. في النهاية عزيزي القارئ، بعد أن عرفنا اضرار حبوب منع الحمل للرجال ، لا تقم بتناول هذه الحبوب دون استشارة الطبيب، فأنت في غنى عن ماذكرناه، كما يمكنك أن تقوم باستشارة أحد أطبائنا.. من هنا لأي استفسار طبي.

زر الذهاب إلى الأعلى