منوعات

من المستفيد من حدوث خلافات بين مصر والسودان

ظهرت خلال الاونه الاخيرة نشوب خلافات بين لا دولتين مصر والسودان حيث فبدأت تظهر تلك الخلافات بين الشقيقتين التى أنتهت في أخر المطاف بقيام السودان بسحب سفيرها من القاهرة الخميس الماضي، في خطوة غير مسبوقة، والتي تدل على توتر كبير في العلاقات الثنائية بين الجانبين، قد يأخذ منحى خطير يعود بالوبال والهلاك لكلتا الشقيقتين.

كما أنه هذه ليست أولى الخلافات التى نشأت بين العرب بل  من بينها أيضاً الاضطرابات التي نشبت بين دول مجلس التعاون الخليجي، يجد أن المستفيد الأول والأخير من نشوب تلك الاضطرابات والتوترات بين الشقاء هو العدو “الصهيوني”، والذي دأب على مر تاريخه لإثارة الفتن بين المسلمين والأشقاء، لكي يستطيع تنفيذ مخططه والاستيلاء على ما يربو إليه، من تقسيم وتفتيت للدول العربية والإسلامية، لكي تصبح سهلة المنال لينقض عليها في الوقت المناسب.



ولنا في الحرب التي دار راحها على مدار ثماني سنوات في الفترة ما بين 1980 و 1988، بين كلاً من العراق وإيران، والتي أُطلق عليها حرب الخليج الأولى، والتي قضت على الكثير من مقدرات الشعب العراقي، وكذلك حرب الخليج الثانية لتحرير الكويت من الاحتلال العراقي، العبرة والعظة.

فهل هناك من حكماء الدول العربية والإسلامية، الذين يفطنون لتلك المكائد ويدرؤن نار الفتن، التي أوشكت أن تستعر بين الأشقاء؟؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى