منوعات

كيف تأثرت صناعة الالعاب بظهور الهواتف الذكية

كيف تأثرت صناعة الالعاب بظهور الهواتف الذكية؟

تطورت صناعة الألعاب بشكل سريع وملفت منذ السبعينيات، حيث يمكن سرد تاريخ تطور الألعاب كمعيار للتقدم التكنولوجي، حيث قامت أجهزة أفضل كازينوهات الروليت الكمبيوتر وأنظمة الاتصالات الأكثر تقدماً بتحويل ما كان يوماً في الألعاب مستحيل بالكامل، وعلى الرغم من ذلك فإن الألعاب التقليدية (غير الإلكترونية) لم تختف أبداً، في حين كانت التطورات والتغيرات في سوق الألعاب مدفوعة بقوة أكثر من مجرد تقنية جديدة.

تأثير ظهور الهواتف الذكية على صناعة الألعاب
ساهمت الهواتف الذكية، في إمكانية الوصول إلى الألعاب من خلال انتشار الأجهزة الموجودة لدى الأشخاص على مستوى العالم، حيث أثار ظهور الهاتف الذكي انفجاراً في الألعاب المحمولة.

و كانت الألعاب ممكنة على الهواتف التقليدية في بداية الأمر، ولكن الهواتف الذكية غيرت الصناعة بالكامل، والمقصود أحدثت ثورة في الصناعة.

و كان م يان المعتاد أن يضطر المستخدمون إلى شراء أجهزة معينة، وتخصيص وقت للعب لعبة معينة، وتحديد السوق عند أولئك الذين يرغبون في استثمار الوقت والمال، أصبحت إمكانية الحصول على ألعابك على هاتف ذكي، سهلة وبسيطة، وتوسع سوق الألعاب ليشمل أي شخص لديه بضع دقائق فراغ بين الاجتماعات، والهاتف الذكي هو جهاز يمتلكه العديد من الأشخاص بالفعل لأسباب لا تتعلق بالألعاب، لذلك انتشارها الضخم أثر على انتشار الألعاب.

تأثير الهواتف الذكية على الألعاب بشكل عام
عندما أصبح الإنترنت شيئاً مهماً، وأصبح لدينا جميعًا فجأة إمكانية الوصول إليه في منازلنا ومن أي مكان، بدأ مطوري الألعاب في إدراك الراحة في توزيع الألعاب رقمياً.

و تلك كانت نهاية مرحلة مهمة للصناعة، وبداية جديدة، و لم يمض وقت طويل بعد ظهور الهاتف الذكي، وأدت ألعاب الهواتف الذكية دورها، فى تغييرات كبيرة في مجال تطوير الألعاب.
وتطورت الصناعة بشكل عام، من المحمول إلى وحدة التحكم إلى الكمبيوتر الشخصي، وهي صناعة تعمل الآن على دورة تطوير لمدة عامين بدلاً من دورة 7 سنوات الأقدم، حيث الابتكار والتنويع.
حتى أن العاب الكازينو باتت متاحة للعب عبر الهواتف الذكية، واصبح من السهل العثور على أفضل كازينوهات الروليت عبر الانترنت بسهولة.

عمليات توزيع وبيع الألعاب
منذ ظهر الهواتف الذكية، ظهرت منصات بناء جديدة أتاحت للأشخاص الذين ليس لديهم معرفة برمجية معقدة إنشاء ألعاب، وأمكن إنتاج هذه الألعاب من قبل عدد أقل من الأشخاص في أطر زمنية أقصر.

وقد اتبع مطوري الألعاب وحدة التحكم نفسها، من خلال فتح متاجر عبر الإنترنت حيث يمكن لمطوري الألعاب المستقلة بيع بضاعتهم، وهذا فتح السوق بشكل أوسع.
كما أنه ألغى إلى حد كبير عمليات التوزيع والبيع، مما يجعل الأمر برمته في إنشاء وبيع لعبة أقل تعقيداً وتكلفة، و أدى هذا إلى مجموعة كاملة من المطورين الصغار والمبتكرين الذين لم يحتاجوا إلى مستوى التمويل الذي كان سعر الدخول إلى الصناعة، وأشارت هذه الحركة إلى المثل المثالية المثالية للإنترنت، مثل إنترنت مجاني ومفتوح حيث كان لدى الجميع فرصة.

كما تغير سوق أجهزة الكمبيوتر بشكل كبير أيضا، حيث كانت الألعاب على أجهزة الكمبيوتر عبارة عن سوق اعتادت أن تتغير تدريجياً بمرور الوقت، لكن كان على مصنعي أجهزة التحكم استخدام بنية ومكونات عالية الأداء دفع الألعاب متعددة اللاعبين التي تمتد عبر قارات متعددة، في محاولة لتقديم رسومات عالية الجودة شاشات HD و 4k في الوقت الفعلي مع الحفاظ على زمن وصول اللعبة إلى الحد الأدنى.

وأدى ظهور الهاتف الذكي، إلى تعميم فكرة عمليات الشراء داخل التطبيق، وهو مفهوم أصبح الكثيرون على دراية به والاعتماد عليهم الآن، ونماذج الأعمال الكاملة مبنية على أفكار المحتوى القابل للتنزيل والمستويات المدفوعة التي تسمح بالوصول إلى المزيد، مثل المزيد من المحتوى، والمزيد من الألعاب، والمزيد من الأدوات داخل اللعبة، وعدد أقل من الإعلانات.

وتم إدخال هذه المفاهيم في التيار الرئيسي من قبل مطوري ألعاب الهواتف الذكية الذين يتطلعون إلى تحقيق أقصى قدر من الأرباح.
تطبيقات المحمول
ظهرت العديد من تطبيقات الهواتف الذكية والتي تم تصميمها خصيصا لتتناسب مع الألعاب المفضلة للاعبين، مثل تطبيقات كازينو المحمول، حيث اتجهت عدد كبير من الكازينوهات اون لاين إلى إصدار تطبيقات محمول توفير قائمة من العاب الكازينو المفضلة للاعبين.

وتجدر الاشارة الى ان الارتفاع المتزامن لانتشار وسائل التواصل الاجتماعي والهواتف الذكية، يعني أن المزيد من الناس يتوقعون الآن أن تكون الألعاب تجربة اجتماعية غير محدودة من خلال الموقع الشخصي للاعبين.

و اصبح هناك الألعاب المصممة للعب على شاشة كبيرة وشاشة صغيرة في وقت واحد، والألعاب المصممة للانتقال بسلاسة من جهاز إلى آخر، مما ساهم في تأثير كبير على السوق، كما يمكن أن تتحرك نحو المزيد من الألعاب مفتوحة المصدر في المستقبل.

مقالات ذات صلة