حواء

أكلات رمضان : طريقة عمل صينية الكوسة بالباشاميل

المكونات :

كيلو ونصف كوسة أو حسب استيعاب الصينية

نصف كيلو لحم مفروم معصج

2 حبة بصل

ملعقتين كبار زيت

ملح حسب الرغبة

فلفل أسود

حبهان مطحون

بهار حلو

مكونات البشاميل :

لتر و نصف لبن

5 ملعقة كبيرة دقيق

2ملعقة كبيرة زبدة

بيضة

ملح حسب الرغبة

فلفل أسود

رشة من جوز الطيب

3 ملاعق كبيرة قشطة .

طريقة التحضير في الوصفة أسفل :

يتم تقطيع الكوسة شرائح سميكة ونعمل على تحمير الكوسة على الوجهين بهدوء ونحافظ عليها حتى لا تتكسر، وتتحمر جيدا إلى أن تأخذ اللون الذهبى ونضيف إليها ملح وفلفل أسود ورشة حبهان مطحون ناعم ربع ملعقة صغيرة .

2-نحضر صلصة البشاميل بأن نضع الزبد على النار و عليه الدقيق و نقلب بهدوء إلى أن تختفى رائحة الدقيق ولكن بدون أن يتغير لونه ونضيف إليه اللبن الحليب الساخن شيئا فشيئا، مع ضرورة التقليب السريع حتى لا ” يكلكع الخليط ” و فى الآخر نقوم بضرب البيضة بالمح و الفلفل الأسود و نضيفها على البشاميل مع التقليب المستمر السريع و نضيف بشره جوز الطيب، وبهذا نجد أن البشاميل جاهز للاستخدام .

3-ونضع مقدار كوب من البشاميل فى صينية متوسطة الحجم، ونرص عليها نصف كمية الكوسة التى تم تحميرها فى السابق بحيث نغطى طبقة البشاميل نهائى، ثم نضيف عليها اللحمة التى تم تعصيجها ثم نضع النصف الباقى من الكوسة المحمرة على اللحمة بحيث نغطى اللحمه نهائيا، ونصب على الوجه باقى صلصة البشاميل .

4-ونزين الوجه بقطع من الكريمة أو القشطة على وجه الصينية حتى يتم تحمير الوجه جيدا، وندخل الصينية فرن يتم تسخينه على 180 درجة مئوية لمدة 54 دقيقة أو إلى أن تتحمر حسب رغبتك حيث تختلف وقت الطهى من امرأة لأخرى .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى