حواء

طريقة عمل الكرواسون الفرنسى

يعتبر الكرواسون هو الفطور التقليدى بفرنسا، فلا شئ يضاهى ان تبدأى يومك بقطعة من الكرواسون مع فنجان القهوة او النسكافية لذلك نقدم لك اليوم سيدتى طريقة عمل الكرواسون الفرنسى اللذيذ:

المكونات:

1-ملعقة ونصف صغيرة خميرة فورية.

2-ثلاث ملاعق كبيرة ماء دافئ.

3-ثلاث ملاعق صغيرة سكر أبيض.

4-كوبان الا ربع دقيق.



5-ملعقة صغيرة ملح.

6-ثلثان كوب حليب دافئ.

7-ملعقتان كبيرتان زيت نباتي.

8-ثلثان كوب زبد في درجة حرارة الغرفة.

9-بيضة.

طريقة التحضير:

1-اخلطي الخميرة مع ملعقة واحدة سكر والماء الدافئ وقلبيها جيدًا، واتركيها قليلًا لتتفاعل.

2-في وعاء عميق، اخلطي باقي مقدار السكر والحليب والملح جيدًا، وأضيفي الدقيق تدريجيًّا إلى هذا المزيج ثم الخميرة، واستمري في الخلط حتى تمتزج المكونات جيدًا وتصبح عجينة.



3-يمكنك استخدام مضرب العجن لتحصلي على نتيجة أفضل، وليصبح العجين أكثر ليونة.

4-ضعي العجينة في وعاء عميق وادهنيها بقليل من الزيت لتبقى لينة، وغطي الوعاء بقماش نظيف، واتركيها لمدة ساعة تقريبًا حتى تختمر جيدًا ويتضاعف حجمها.

5-رشي بعض الدقيق على سطح نظيف، وافردي العجين عليها بشكل دائري وافردى عليها الزبد و اثنيها ثم افرديها مرة اخرى وكر الخطوة اكثر من مرة حتى تأكذ العجين شكل الورقات ثم افرديها للمرة الاخيرة بسمك رقيق.
قطعي العجين إلى مثلثات بطريقة تقطيع البيتزا نفسها.

6-شدي الطرف الرفيع في كل مثلث، وابدئي بلف الناحية العريضة على شكل رول حتى تصل لنهاية الطرف الآخر، واجعلي النهاية على الجهة السفلى.

7-انقلي الكرواسون إلى صينية مدهونة ومغطاة بورق الزبدة، واتركيها 10 دقائق تقريبًا حتى ترتاح العجينة، وفي هذه الأثناء أشعلي الفرن.

8-اخفقي البيضة جيدًا وادهني بها العجينة، حتى تعطيكِ اللون الذهبي عند النضوج.



9-على درجة حرارة 200 درجة مئوية، ضعي العجينة في الفرن لمدة 12 الى 15 دقيقة، حتى تتأكدي من احمرار القاع وأنها اكتسبت اللون الذهبي وقدميها ساخنة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.