اخبار مصر

شركة “امازون” تخسر 5.7 مليار دولار في ساعتين بسبب تغريدة لترامب

شركة “امازون” تخسر 5.7 مليار دولار في ساعتين بسبب تغريدة لترامب:

تسببت تغريدة جديدة للرئيس الأمريكى “دونالد ترامب” في تكبد شركة أمازون خسارة تقدر بـ 5.7 مليار دولار من قيمتها السوقية، في ساعتين فقط، وذلك خلال تعاملات ما قبل افتتاح السوق، حيث خسر سهم الشركة 1.2% من قيمته.

ترامب انتقد فى تغريدة على موقع الرسائل القصيرة “تويتر”، عملاق التجزئة الإلكترونية أمازون دوت كوم بسبب الضرائب والوظائف، واتهمها “دون دليل” بالإضرار بالمدن والولايات في شتى أنحاء البلاد والتسبب في خسارة وظائف؛ وتابع ان أسهم أمازون سوف تنهار مثل” كيس من ورق”.



و ردت شركة أمازون دوت كوم إن لديها أكثر من 50 ألف فرصة عمل في مختلف أنحاء الولايات المتحدة، للمساعدة في تلبية طلبات العملاء، وفي وقت سابق من هذا الشهر أقامت عدة ملتقيات لشغل هذه الوظائف.

وهذه ليست المرة الأولى التي يوجه فيها ترامب سهامه نحو “أمازون”، فقد سبق له أن انتقد الشركة وصحيفة واشنطن بوست التى يمتلكها مؤسس أمازون جيف بيزوس، بخصوص تغطيتها الصحافية. وفي ديسمبر 2015، اتهم ترمب بيزوس باستخدام واشنطن بوست للتهرب الضريبي.



اعتاد ترمب على استخدام حسابه على تويتر لمهاجمة الشركات، ما تسبب في كثير من الأحيان بهبوط قيمها السوقية ؛فقد حدث
وانخفضت أسهم تويوتا في غضون دقائق من نشر تغريدة ترامب السلبية يناير الماضي، تسببت في خسارة الشركة نحو 1.2 مليار دولار من حيث القيمة، وتعهدت على إثرها الشركة بعدم نقل مصانعها إلى المكسيك.


الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.