اخبار مصر

بالتفاصيل: سائح ايطالى يقتل مواطن مصرى و وزارة السياحة ترد

بالتفاصيل: سائح ايطالى يقتل مواطن مصرى و وزارة السياحة ترد:

صرح الدكتور “يحيى راشد”، وزير السياحة، إنه لن يترك حق طارق الحناوي، مهندس إشراف بأحد الفنادق تحت الإنشاء بمرسى علم، بعدما لقي مصرعه إثر تعدي سائح إيطالي عليه بالضرب، ما أدى إلى وفاته، موضحًا أن المهندس قُتل أثناء تأدية عمله حفاظًا على أرواح المواطنين.



وأضاف راشد، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “مساء دي إم سي”، مع الإعلامية إيمان الحصري، على قناة “دي إم سي”، أنه يتم الآن التحفظ على المتهم والتحقيق معه في الحادث، مؤكدًا أن وزارة السياحة ستتخذ كافة الإجراءات القانونية لمعاقبة المعتدي.

و قد كشفت تحقيقات بشأن تلك الواقعة أن البداية كانت عندما أراد سائح إيطالى الجنسية يدعى “إيفان باسكال مورو” وبرفقته بنتيه إحداهما 6 سنوات والأخرى 15 عاماً فى الوصول لمارينا بأحد الفنادق تحت الإنشاء، إلا أنه أثناء دخوله للفندق اعترضه أحد العمال مبلغه بأن ذلك ممنوع لأن الفندق تحت الإنشاء.



وقام العامل بإجراء اتصال تليفونى لمسئول الإنشاءات بالفندق المهندس طارق الحناوى، الذى حاول إقناع السائح أن وصوله لمارينا بالفندق ونزول المياه ممنوع لأن الفندق تحت الإنشاء وهناك حركة بشكل دورى من العاملين فى الإنشاءات، إلا أنه لم يستجب له وحضر المهندس المسئول وتطور النقاش إلى مشادات ثم تشاجر، ثم تعدى بالضرب من قبل السائح على المهندس أسفر عن موت المهندس المصرى فى الحال بعد نزيفه دماء من الأنف.

المهندس المصرى طارق الحناوى كان قد أجرى من قبل عملية قسطرة فى القلب، وتم نقله إلى أحد مستشفيات مرسى علم القريبة إلا أنه كان قد لفظ أنفاسه الأخيرة قبل الوصول للمستشفى. وتمكنت مباحث قسم شرطة مرسى علم من ضبط السائح الإيطالى المتهم بقتل المهندس المصرى، والذى اعترف بأنه سدد إليه ضربة بالوجه تسببت فى وفاته.


الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.