سيارات

تويوتا تستعد لأطلاق 10 سيارات كهربائية بحلول عام 2020

على غرار باقي شركات تصنيع السيارات حيث أصبحت جميع الشركات تعرف أن المستقبل للسيارات الكهربائية وذلك أيضا ما ‘لنت عنه الشركة اليابانية تويوتا وذلك من خلال.

تقديم إصدارات كهربائية من جميع سياراتها بحلول عام 2025. وهذا هو نفس الهدف الذي أعلن عنه منافسه العالمي الرئيسي، و مجموعة فولكس واجن.

تويوتا – واحدة من رواد السيارات المكهربة مع بريوس، التي تم بيعها لأول مرة في عام 1997 – أعلنت أيضا عزمها على بيع أكثر من 5.5m المركبات المكهربة سنويا بحلول عام 2030، بما في ذلك 1M المركبات صفر الانبعاثات. في عام 2016، باعت تويوتا 10.2m المركبات؛ واستنادا إلى هذا الرقم، فإن أكثر من نصف مبيعاتها في عام 2030 ستكون مكهربة.



وتعد الشركة هي الأحدث في سلسلة طويلة من الشركات المصنعة في الأشهر الستة الماضية التي أعلنت خططها طويلة المدى للكهربة. كانت فولفو أول من وضع أهدافها: كل سيارة فولفو أطلقت من 2019 سيكون لها محرك كهربائي. جاغوار لاند روفر، فولكس واجن المجموعة، مرسيدس ومازدا كلها حذوها.

ستبدأ تويوتا مبيعات السيارات الكهربائية النقية في الصين أولا بحلول عام 2022، قبل “إدخال تدريجي” إلى اليابان والهند والولايات المتحدة وأوروبا.

وفي معرض طوكيو للسيارات في أكتوبر / تشرين الأول، قال رئيس البحث والتطوير كيوتاكا أيس أنه يتوقع البدء في طرح عائلة من السيارات الكهربائية اعتبارا من عام 2020 – وهو جدول زمني يتماشى مع خطط فولكس واجن الطموحة لإطلاق عائلتها من السيارات المكهربة تحت شارة الهوية.

 

وفي الوقت نفسه، أعلنت تويوتا وباناسونيك الأسبوع الماضي أنها ستبدأ دراسة جدوى تهدف إلى إنتاج أفضل بطارية المنشورية في صناعة السيارات. البطاريات المنشورية هي أقرب إلى تلك الخلايا المستخدمة في الهواتف الذكية، بدلا من أسطواني خلايا ليثيوم أيون أكثر شيوعا، ويمكن أن تعطي تكلفة وفورات الوزن.



كما اكدت شركة السيارات اليابانية انها ستوسع خط انتاجها من الوقود الى ما وراء ميراى لكل من سيارات الركاب والمركبات التجارية مما يؤكد التزامها بالهيدروجين جنبا الى جنب مع الهجين والنماذج الكهربائية البحتة. وعلى سبيل المقارنة، يختار العديد من المصنعين التركيز على الهجين والنماذج الكهربائية البحتة بدلا من الاستثمار في تطوير المركبات الهيدروجينية المكلفة.

وسوف تستمر أيضا في زيادة الهجين والمكونات في الهجين خط المتابعة. بالنسبة للهجينة، سيكون هناك نسخة أكثر قوة من النظام الهجين إي في بعض النماذج. وأضاف أن “تطوير أنظمة هجينة أبسط سيتم تنفيذها في نماذج مختارة، حسب الاقتضاء، لتلبية احتياجات العملاء المختلفة”.

وصلت مبيعات تويوتا من المركبات المكهربة إلى أكثر من 11 مليون وحدة في جميع أنحاء العالم حتى الآن.

وقال صانع السيارات إن إعلان اليوم كان “ركيزة أساسية” في هدفه هو خفض متوسط ​​انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من المركبات الجديدة بنسبة 90٪ عن مستويات عام 2010.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى