منوعات

التدخين يدمر الصحة و لكن له “فوائد”غريبة تعرف عليها:

التدخين يدمر الصحة و لكن له “فوائد”غريبة تعرف عليها:

 

يمكن القول أن لكل شيء فوائد وأضرار، وتطبق هذه القاعدة على “التدخين”.
و ذلك بغض النظر عن ما أصدرته منظمة الصحة العالمية، وإدارة الغذاء والدواء FDA ومراكز الوقاية والسيطرة على الأمراض وكل المجالس والمؤسسات الطبية عن أضرار التدخين.
و قد ذكر موقع “livescience” فوائد للتدخين قد يراها البعض و هى:-


1-يقلل من احتمال الإصابة بآلام الركبة

اكدت نتائج الدراسات أن الرجال المدخنين أقل عرضة لهذا النوع من الالام من هؤلاء الذين لم يدخنوا أبدًا، ونشرت هذه الدراسة عن جامعة “Adelaide” في أستراليا في مجلة أمراض المفاصل والروماتيزم” Arthritis & Rheumatism”، حيث إن عمليات تبديل الركبة أكثر شيوعًا لدى الرياضيين ممن يمارسون الجرى والبدينين، وفي حالة المدخنين فهم نادرًا ما يقومون برياضة الركض وبالتالي هم أقل عرضة للإصابة بمشاكل الركبه.


2-يخفض خطر الإصابة بداء “باركنسون”

وهو اضطراب تدريجي للنظام العصبي، يؤثر في المقام الأول على الحركة يبدأ بارتجاف في اليد أو تصلب في العضلات ويزداد سوءاً مع مرور الوقت، والذي توفي على أثره أسطورة الملاكمة محمد علي كلاي.

3-يحمى من الوزن الزائد و السمنة

مادة النيكوتين الموجودة في التبغ تعتبر من مقللات الشهية، حيث نشرت دراسة في مجلة “Physiology & Behavior” سنة2011 أظهرت أن العديد من الأشخاص لا يرغبون في الإقلاع عن التدخين بسبب خوفهم من اكتساب الوزن الزائد بعدها


4-يخفض خطر الموت بعد الأزمات القلبية

المدخنين الذين أصيبوا بأزمات قلبية لديهم معدل وفيات أقل واستجابة أكبر للعلاج بالمقارنة مع غير المدخنين، بالرغم من أن الاعتقاد السائد هو أن المدخنين يتعرضون للأزمات القلبية بشكل أكبر بسبب تجمع الدهون بالشرايين، لكن الفارق العمري يمكنه تفسير بقاء المدخن بصحة جيدة، حيث أنهم يعانون من الازمات القلبية الأولى قبل عشر سنوات تقريبًا من غير المدخنين.


و لكن مع كل هذا فاضرار التدخين اكثر بكثير من فوائدة فالتدخين حقأ يزيد من معدلات السرطان و يسبب الموت المبكر و غيرها من الفظائع

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.